أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق صيدلية تورطت في بيع حليب أطفال وأدوية فاسدة في حفر الباطن
14 جمادى الثانية 1435

ضبطت أكثر من 4 ألاف من المستحضرات المعروضة والمخبأة في مستودع الصيدلية المتلاعبة​

فيما تواصل وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية في مختلف مناطق المملكة، أغلقت الفرق الميدانية للوزارة صيدلية تقوم بتسويق وبيع حليب أطفال، وأدوية، ومستحضرات طبية ومواد تجميل منتهية الصلاحية وفاسدة في حفر الباطن تقدر كميتها بأكثر من 6 آلاف عبوة، حيث تم مصادرتها فوراً، واستدعاء مالك الصيدلية للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
 
وضبط مراقبو الوزارة أثناء معاينة المواد المعروضة في الصيدلية أكثر من 4 آلاف سلعة دوائية وتجميلية غير صالحة للاستخدام تضمنت: 218 علبة حليب منتهية الصلاحية، وعرض 75 عبوة دواء منتهي الصلاحية للبيع.
 
في حين تم الوقوف على مستودع بداخل الصيدلية المتلاعبة ووجد بها أيضاً 3000 عبوة دواء ومستحضرات طبية, و382 علبة حليب، وتم مصادرتها فوراً.
 
واتضح من خلال عمليات تفتيش الموقع أن بعض الكميات التي تمت مصادرتها اشتملت على مستحضرات تجميلية انتهت مدة صلاحيتها منذ عام 2011م.
 
ويأتي ذلك، امتداداً لجهود الوزارة في مراقبة جميع المنشآت التجارية، للتحقق من جودة السلع المعروضة، ومنع وصول السلع الضارة للمستهلكين، وتطبيق الأنظمة على المتورطين في بيعها.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع منتهية الصلاحية أو مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك.
 
وتأمل من عموم المستهلكين الإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية