أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط 4 آلاف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة في أسواق المزاحمية
22 صفر 1436
​اشتملت أيضاً على كميات من الشواحن والتوصيلات الكهربائية المقلدة
 
ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة في المزاحمية أكثر من 4 آلاف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة ومنتهية الصلاحية وكميات كبيرة أخرى من مواد العطارة وكريمات ومواد تجميل منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، إضافة إلى كميات كبيرة من الشواحن والتوصيلات الكهربائية المقلدة، وأتلفت الوزارة الكميات المضبوطة نظراً لما تشكله من خطورة على صحة وسلامة المستهلكين، فيما استدعت المسئولين عنها للتحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
 
واشتملت المضبوطات أيضاً على: أجبان، وحلويات، وحليب سائل، وبقوليات، ومكرونة ،وشوربة، وعصائر، إلى جانب كميات من المعلبات التي تظهر عليها علامات التلف نتيجة سوء تخزينها داخل عدد من المستودعات والمراكز التجارية التي تفتقر للاشتراطات الصحية.
 
كما تضمنت منظفات، وعطورات، وبودرة، وكريمات ومستحضرات تجميل، وأنواع مختلفة من زيوت الجسم، وكحل أثمد.
 
ويأتي ذلك في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.
 
وتشدد الوزارة على عدم التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تدعوا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية