أخبار الوزارة
الوزارة تفحص عينة من أواني الميلامين للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية.
19 شوال 1430
سحبت الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري التابعة لوزارة التجارة والصناعة ( 30 ) ثلاثين عينة مختلفة من أواني الميلامين المعروضة في الأسواق لفحصها والتحقق من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية وعدم احتوائها على أية مواد مخالفة.

وأوضحت الوزارة أنه ثبت بعد فحص العينات لدى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ، ثبت عدم مطابقة ( 5 ) عينات من الميلامين للمواصفات القياسية المعتمدة لاحتوائها على مادة ( اليوريافور مالدهايد ) المحظور استخدامها في تصنيع الميلامين وهي صناعة صينية وتحمل علامة ( نجد المجد ).

وبينت وزارة التجارة والصناعة أنه تم توجيه أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري بالإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري وفروع ومكاتب الوزارة بمدن ومحافظات المملكة بسحب ومصادرة النوعيات المخالفة لدى الموردين ولدى محال بيع الأواني المنزلية واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه مستورديها وقد بلغت الكميات التي تم مصادرتها وإتلافها من تلك النوعيات حتى الآن (35000) خمسة وثلاثون ألف قطعة تقريباً .

وأكدت الوزارة أنها قامت بالتنسيق مع مصلحة الجمارك للتحقق من مطابقة إرساليات أواني الميلامين للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة ودعت عموم المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أية نوعيات مخالفة على هاتف الوزارة المجاني رقم ( 8001241616 ).
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية