أخبار الوزارة
"التجارة" تطيح بمقلدي "ديتول" في استراحة شرق الرياض
06 جمادى الأولى 1437
عمالة مخالفة تقوم بالغش والتقليد بهدف تصريفها في الأسواق
 
أطاحت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة بعمالة مخالفة استغلت استراحة في حي السلي شرق الرياض عبر اتخاذها وكراً لتعبئة وتخزين المنظفات، واتضح للمراقبين تفريغ خزانات مطهرات مجهولة المصدر داخل عبوات مقلدة للعلامة التجارية "ديتول" بهدف إيهام وتضليل المستهلكين بجودتها العالية، وأغلقت الوزارة المقر المخالف واستدعت الوزارة مالك الموقع والعمالة للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين .
 
وتعود التفاصيل لتلقي الوزارة بلاغاً من إحدى الشركات يفيد بوجود عمالة تسوق منظفات مقلدة لعلامة تجارية معروفة، وعلى الفور تم مداهمة الموقع بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة ، وبتفتيش المقر تم ضبط وحجز 20 ألف عبوة فارغة أعدت للتعبئة، و2000 عبوة معبأة جاهزة للبيع، و15 ألف كرتون فارغ، و40 ألف قطعة أغطية عبوات مقلدة للعلامة التجارية، بالإضافة إلى مكائن كبس الأغطية وأدوات للتغليف الحراري، وخزان سعة 1 طن، وخزان ثان سعة 200 كجم لمحلول المطهر.
 
وكانت الفرق الرقابية للوزارة قد نفذت عمليات مسح شاملة في إطار جولاتها المتواصلة، والتي تسعى من خلالها إلى ضمان عدم وجود عمليات غش في تصنيع وتسويق المنتجات والسلع، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين من أضرار المواد المقلدة.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات والمصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع أو منتجات مقلدة أو مغشوشة.
 
وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" .
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية