أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق مصنعاً يقوم بتصريف بقايا الزيوت في شبكات "الصرف الصحي"
24 جمادى الأولى 1436
ألزمت مالك المقر بإزالة المخالفة وفقاً لقرارات لجنة النظر في المخالفات الصناعية
 
أغلقت وزارة التجارة والصناعة مصنعاً لإنتاج زيوت التشحيم في الرياض ،وذلك إثر تورطه في تصريف كميات كبيرة من بقايا الزيوت والديزل عبر شبكات "الصرف الصحي" المجاورة له، وهو ما تسبب في خسائر تشغيلية ومالية لمحطات معالجة الصرف وساهم في تعطلها، حيث اتضح أثناء القيام بالجولات التفتيشية على المصانع في المنطقة تعطل محطات المعالجة نتيجة تلك المخالفة وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية.
 
وألزمت الوزارة مالك المقر الواقع في المدينة الصناعة الثانية جنوب الرياض بإزالة المخالفة والآثار المترتبة عليها، فيما استدعت الوزارة المسئولين عنه للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم، وذلك وفقاً لقرارات لجنة النظر في المخالفات الصناعية.
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق إنشاء لجنة النظر في المخالفات الصناعية والتي تختص في المتابعة والتحقيق في مخالفات المشاريع الصناعية في المملكة، وإصدار العقوبات بحق المتورطين والمخالفين للأنظمة، حيث تقوم اللجنة بالبت في القضايا التي يتم ضبطها في مختلف المنشآت الصناعية، كما منحت صلاحية إصدار الجزاءات الإدارية على المصانع المخالفة.
 
وتهدف الوزارة من إنشاء تلك اللجنة إلى تفعيل الأدوار الرقابية وتنمية القطاع الصناعي، إلى جانب تحسين البيئة الاقتصادية والصناعية في المملكة.
 
ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التجارة والصناعة والتي تستهدف جميع المصانع وخطوط الإنتاج في كافة مناطق المملكة وذلك للتحقق من مطابقة خطوط الإنتاج للاشتراطات المطلوبة ،ورصد أي تجاوزات أو محاولات لغش المستهلكين.
 
وتؤكد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين ، كما تدعوا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
اضافة تعليق
الإسم
البريد الألكتروني
التعليق
 
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 


التعليقات
​​


جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية