أخبار الوزارة
"التجارة" تواصل جولاتها الرقابية وتضبط أكثر من 5 آلاف سلعة منتهية الصلاحية في القويعية
28 شعبان 1436
تضمنت سلع غذائية ومواد استهلاكية غير صالحة للاستخدام
  
واصلت وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية المخالفة، حيث نفذت حملة شاملة على الأسواق والمحال التجارية في محافظة القويعية، وتم خلالها ضبط ومصادرة أكثر من 5 آلاف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة ومنتهية الصلاحية، تضمنت مواد غذائية وأقراص وأدوات طبية، إلى جانب كميات كبيرة من المواد الكهربائية شملت توصيلات وأفياش وشواحن الهواتف المتنقلة المقلدة وغير المطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية.

كما تضمنت أيضاً مكسرات وبهارات منتهية الصلاحية، وأعشاب متنوعة، وعطورات مقلدة لعلامات تجارية مشهورة، حيث تم إتلاف الكميات واستدعاء المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية.

ويأتي ذلك امتداداً لحملات الوزارة السابقة على السلع الفاسدة والمنتهية الصلاحية، إضافة إلى الأجهزة المقلدة وغير المطابقة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، والتي تم على ضوئها مصادرة كميات كبيرة واتلافها، واغلاق المقار التي تبيعها، وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمنشآت التجارية، للتأكد من عدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلعة مقلدة أو مغشوشة.

كما تشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتأمل الوزارة من كافة عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.



 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية