أخبار الوزارة
السليمان : برنامج "كفالة" يعمل على تفعيل التعاون بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المالية وفق رؤية 2030
16 ربيع الأول 1438
​خلال عقد الاجتماع الأول لمجلس إدارة البرنامج في دورته الجديدة
 
عقد مجلس إدارة برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة اجتماعه الأول في دورته الجديدة صباح أمس الأربعاء بمقر البرنامج في الرياض، وذلك برئاسة سعادة الدكتور غسان بن أحمد السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورئيس مجلس إدارة برنامج كفالة .
 
وناقش الاجتماع أعمال البرنامج وآلية الدعم لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما تم بحث زيادة تفعيل دور الجهات التمويلية في دعم القطاع الذي يحظى باهتمام كبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – لرفع مساهمته بالناتج المحلي الاجمالي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
 
وأكد سعادة الدكتور غسان بن أحمد السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورئيس مجلس إدارة برنامج كفالة سعي مجلس إدارة البرنامج للعمل  على تفعيل التعاون بين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المالية والبنوك بهدف دعم وتعزيز واستقرار القطاع وتحقيق معدلات عالية من التمويل المقدم من البنوك التجارية في مختلف مناطق المملكة تعزيزاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة "كفالة" أن دور البرنامج في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة يتماشى مع توجهات واستراتيجية الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يسهم في زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من ٢٠ إلى ٣٥ في المائة وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠.
 
وعبر السليمان عن شكره لمعالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على حرصه ومتابعته لكافة الجهات المعنية بدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وإحداث التكامل بينها من أجل تذليل العقبات التي تواجه أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والارتقاء بالقطاع وإحداث التنوع الاقتصادي.
 
وأضاف الدكتور السليمان بأنه تم خلال اجتماع المجلس مناقشة عدد من المواضيع التي تتعلق بتطوير البرنامج بما يخدم القطاع ويلبي طموح أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وزيادة تفعيل دور جهات التمويل وتشجيعهم لتمويل القطاع بما يسهم في تجاوز عقبة التمويل الرئيسية التي تواجه أصحاب تلك المنشآت.
 
الجدير بالذكر أنه صدر مؤخراً قرار معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في 23 من محرم 1438هـ الموافق 24 أكتوبر 2016م والقاضي بتعيين سعادة الدكتور غسان بن أحمد السليمان محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة رئيساً لمجلس إدارة برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
 




 
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية