أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق مستودعاً يمتهن تزوير صلاحية 10 آلاف سلعة غذائية في مكة المكرمة
27 ربيع الثاني 1436
صادرت الكميات قبل تصريفها وبيعها في الأسواق المحلية
 
واصلت وزارة التجارة والصناعة حملاتها الرقابية على المنشآت والمحال التجارية والتي أسفرت عن ضبط مستودع في مكة المكرمة يقوم بالتلاعب والتزوير في صلاحية المواد الغذائية، وإعادة تعبئتها بهدف تسويقها وبيعها على المستهلكين ،وأغلقت الوزارة المقر المتورط، وصادرت الكميات قبل تصريفها في الأسواق، واستدعت المسئولين عنه للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
 
وتعود تفاصيل القضية إلى ضبط الفرق الرقابية للوزارة بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة مستودع يمتهن تزوير وتغيير صلاحية 10 آلاف سلعة غذائية تحمل تاريخ صلاحية شارف على الانتهاء، ومن ثم إعادة تعبئتها وتغليفها، ووضع تاريخ جديد لتصريفها في الأسواق المحلية، وهو ما يعد غشاً وتدليساً على المستهلكين من سكان المنطقة والزوار والمعتمرين.
 
واشتملت الكميات المضبوطة على أصناف مختلفة من أرز مصري وأرز هندي، وجريش، وسميد، وأنواع أخرى من البهارات المشكلة، إضافة إلى كميات كبيرة من البقوليات، والمعلبات والخضروات وغيرها. 
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت جولات تفتيشية في مختلف مناطق المملكة قادت إلى ضبط ومصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، والتي يتم إعادة تعبئتها وتخزينها من قبل عمالة تستهدف غش المستهلكين.
 
ويأتي ذلك في إطار مواصلة وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية