أخبار الوزارة
"التجارة" تكشف مصنع أحذية في الرياض يزور بلد المنشأ بأختام "صنع في إيطاليا"
25 جمادى الأولى 1436
​صادرت أكثر من 3 آلاف قطعة مقلدة قبل تصريفها في السوق المحلية
 
كشفت وزارة التجارة والصناعة مصنع أحذية رجالية جنوبي الرياض يديره وافد من جنسية عربية يمتهن تزوير بلد المنشأ على أحذية يقوم بتصنيعها محلياً، وذلك عبر وضع عبارة "صنع في إيطاليا"، إضافة إلى تورطه في تقليد علامات تجارية مشهورة بهدف التضليل وغش المستهلكين، ورصد مراقبو الوزارة أثناء معاينة الموقع وجود "أختام" تستخدم بغرض الغش والتزوير على الأحذية، وتم إغلاق المقر واستدعاء المسئولين عنه للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
 
وصادرت الوزارة 3500  "دعسه حذاء" رجالي ، وأكثر 3 آلاف قطعة حذاء جاهزة أعدت لغرض بيعها وتصريفها في السوق المحلية، إضافة إلى أربع أختام حرارية تستخدم للغش وتزوير بلد المنشأ.
 
جاء ذلك خلال حملات تفتيشية مكثفة استهدفت المصانع والمستودعات في الرياض لاقتفاء اثر موزعي السلع المقلدة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة.
 
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد نفذت حملات رقابية خلال الفترة الماضية نتج على إثرها ضبط كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة، واستدعت المتورطين للتحقيق، واتخذت الإجراءات النظامية بحقهم.
 
وتشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.

اضافة تعليق
الإسم
البريد الألكتروني
التعليق
 
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 


التعليقات
​​
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية