أخبار الوزارة
"التجارة" تنظم لقاءً بشركات التجزئة ضمن مبادرة شركاء 2030
17 صفر 1438
​نظمت منظومة  التجارة والاستثمار بالشراكة مع اللجنة التنفيذية لتحسين بيئة الأعمال، لقاءً ضم  ممثلي شركات  تجارة التجزئة بالمملكة بمسؤولي منظومة التجارة والاستثمار ضمن مبادرة شركاء 2030، لتبادل الآراء حول سبل تطوير الإجراءات التنظيمية والتشريعية وخلق فرص وظيفية ومكافحة التستر التجاري.
 
واقيم اللقاء  أمس الأربعاء في مقر الهيئة العامة للاستثمار  حيث تم النقاش حول تسهيل الاجراءات التجارية و تسريع دخول البضائع من المنافذ  ، والشراكة التكاملية بين منظومة التجارة والاستثمار والشركات سعياً لتحقيق اهداف رؤية 2030 والمتمثلة بتسهيل الإجراءات التجارية والاستثمارية في المملكة، وأتمتتها تقنياً وذلك لتحفيز رؤوس الاموال المحلية والاجنبية للدخول للسوق السعودي، مما سينعكس بشكل ايجابي على تطوير وتعزيز الاقتصاد السعودي وخلق فرص عمل.
 
الجدير بالذكر أن مبادرة  منظومة التجارة والاستثمار "شركاء 2030" تهدف لتطوير بيئة التجارة والاستثمار في المملكة وتعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال، وتذليل كافة الصعوبات التي تعوق نموها، سعياً لتعزيز الاقتصاد السعودي وجعله من أكبر الاقتصاديات في العالم، انطلاقاً من رؤية 2030 والهادفة في أحد أهم بنودها لرفع مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي من 40% الى 65%. وسبق أن عقدت منظومة التجارة والاستثمار ضمن هذه المبادرة  لقاءات مع مسؤولي البنوك والغرف التجارية، وشركات المقاولات.
 



 

إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية