أخبار الوزارة
"التجارة" تصدر أكثر من 1500 ترخيص إلكتروني للتخفيضات خلال 30 يوماً
11 رجب 1437
​أصدرت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 1500 ترخيصاً إلكترونياً للتخفيضات والعروض الترويجية للأسواق والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة منذ إطلاق الخدمة الشهر الماضي، وتشهد الخدمة الجديدة إقبالاً متزايداً من المنشآت التجارية إثر سهولة وسرعة إصدار التراخيص في وقت قياسي.

وتصدرت منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية أعلى المناطق في استخراج التراخيص تلتها بقية المناطق الأخرى.
 
وكانت الوزارة قد أطلقت خدمة إصدار تراخيص التخفيضات الإلكترونية عبر موقعها الرسمي، والتي تضاف إلى سلسلة من الخدمات الإلكترونية  التي تخدم القطاع التجاري. حيث تتيح الخدمة للتاجر إمكانية إصدار الترخيص إلكترونياً من مكتبه على مستوى مناطق المملكة.

ويأتي ذلك في إطار حرص واهتمام الوزارة للتحقق من صحة العروض وضمان عدم وجود أي تلاعب أو تضليل للمستهلكين والقضاء على كافة العروض الوهمية .
 
كما عقدت الوزارة ورشة عمل للتعريف بإصدار تراخيص التخفيضات الإلكتروني الجديد، وشهدت حضور عدد كبير من الشركات والتجار المستفيدين من الخدمة، حيث تضمنت التعريف بالنظام وعرض  مميزاته، حيث وفرت أجهزة حاسب آلي ليقوم المستفيدين من خلالها بتجربة واستخدام النظام أثناء انعقاد الورشة للتحقق من المامهم الشامل بالخدمة.

وتتميز الخدمة الجديدة أنها تتم بشكل إلكتروني تماماً ،حيث بات بإمكان ملاك المنشآت التجارية إصدار التراخيص لجميع المحال التجارية في جميع مناطق المملكة من خلال السجل التجاري، كما تمكن الخدمة المستفيدين أيضاً من إضافة الوكالة أو العلامة التجارية المراد التخفيض لها، ويستطيع التاجر من خلال الخدمة تمديد مدة الترخيص آلياً.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة لعموم المنشآت التجارية والأسواق أهمية إصدار التراخيص عبر الموقع الإلكتروني للوزارة تحقيقاً لمصداقية التخفيضات والعروض الترويجية، وتدعو الوزارة الراغبين في تقديم التخفيضات التجارية الدخول على البوابة الإلكترونية للتخفيضات عبر الرابط sales.mci.gov.sa
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية