أخبار الوزارة
أمير الرياض يدشن المعرض التجاري الإسلامي 15 الأحد المقبل
11 شعبان 1437
​يصاحب المعرض المنتدى التاسع لسيدات الأعمال في الدول الإسلامية
 
الطعيمي : المملكة تسعى لزيادة مستوى التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات البينية بين الدول الإسلامية
 
تحت رعاية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي تنظمه وزارة التجارة والاستثمار مساء الأحد المقبل بالتعاون مع منظمة التعاون الاسلامي والمركز الاسلامي لتنمية التجارة ومجلس الغرف السعودية، ويقام المعرض بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 15 – 19 شعبان 1437 هـ الموافق 22 – 26 / 05 / 2016.
 
وقد أعرب الأستاذ تركي الطعيمي مستشار معالي وزير التجارة والاستثمار والمتحدث الرسمي للوزارة عن بالغ شكره وتقديره وامتنانه إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على رعايته واهتمامه بالمعرض التجاري الاسلامي، مثمناً ما يحظى به القطاع التجاري والاستثماري من مكانة ورعاية خاصة من لدن خادم الحرمين الشريفين، ومعبراً  عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على اهتمامه بالمعرض.
 
وأوضح الطعيمي أن المعرض يشهد مشاركة أكثر من 30 دولة اسلامية بأجنحة مستقلة لكل دولة على حدة، مبيناً  أن المملكة العربية السعودية تتصدر المعرض بأكبر جناح بين الدول الاسلامية يضم عدد كبير من الشركات والمؤسسات السعودية لعرض الكثير من السلع والمنتجات التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية، ومشيراً في ذات السياق أن بعض السلع للمنتجات السعودية وصلت إلى أكثر من 100 دولة على مستوى العالم. وأضاف أن المملكة تسعى إلى زيادة تجارتها واستثماراتها مع الدول الاسلامية، ومن المتوقع أن يشهد المعرض توقيع عدد من الاتفاقيات والصفقات بين بعض الشركات والدول المشاركة في المعرض.
 
وذكر المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار مشاركة عدد من الوزراء والسفراء من الدول الاسلامية بالإضافة إلى أصحاب الأعمال والتجارة والصناعيين في المعرض، وأكد الطعيمي أن المعرض يتيح لأصحاب الأعمال والمؤسسات فرصا عديدة للتعاون على مستوى القطاع الخاص في مختلف المجالات ، مثل إيجاد أسواق جديدة لمنتجاتهم وخدماتهم، وإنشاء مشروعات مشتركة، وتوفير أساليب تمويل للتجارة البينية، والتعرف على الفُرص المتاحة للتعاون في مشروعات صناعية وتوسعة آفاق التبادل التجاري بين الدول الإسلامية.
 
الجدير بالذكر أن المعرض التجاري الإسلامي يقام كل سنتين ويهدف إلى التعريف بمنتجات وصناعات وخدمات الدول الأعضاء في المنظمة ورفع مستوى التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات البينية وفتح أسواق جديدة لمنتجات الدول المشاركة.

ويهدف المعرض إلى التعريف بمنتجات وصناعات وخدمات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، ورفع مستوي التبادل التجاري وتعزيز فرص الاستثمارات البينية بين الدول الأعضاء، وتعميق أواصر التعاون في شتي المجالات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، والتعريف بفرص الاستثمار والتجارة والاقتصاد في الدولة المنظمة للمعرض مع الدول الأعضاء ورجال الأعمال والمستثمرين من الدول المشاركة، وفتح أسواق جديدة لمنتجات وصناعات الدول المشاركة وكذلك تنشيط التجارة بين الدول الأعضاء والدولة المستضيفة للمعرض.
 
وعلى هامش المعرض التجاري الإسلامي ينظم مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية والغرفة الاسلامية المنتدى التاسع لسيدات الأعمال في الدول الإسلامية  مساء الأربعاء  25 مايو 2016  في مقر مجلس الغرف السعودية بالرياض.
 



إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية