أخبار الوزارة
"التجارة" تكشف عمالة تخزن قطع غيار السيارات المقلدة بمستودعين في الرياض
11 شعبان 1437
​صادرت أكثر من 46 ألف قطعة مقلدة لعلامات تجارية مشهورة
 
ضبطت وزارة التجارة والاستثمار مستودعين لتخزين قطع غيار السيارات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة في حي العزيزية جنوب الرياض، وكشف مراقبو الوزارة تورط عمالة مخالفة في تعبئة وتزوير قطع غيار السيارات عبر طباعة مغلفات "كراتين" تحمل علامات تجارية مشهورة تختص بالسيارات، وبناء عليه أغلقت الوزارة المقرات المخالفة واستدعت المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
 
كما صادرت الوزارة أكثر من 46 ألف قطعة من "فلاتر" الزيت والهواء المقلدة لعلامات مشهورة، إضافة إلى ضبط مليون وستمائة ألف مغلف و"كراتين" فارغة أعدت لأغراض التعبئة ، في حين رصد المراقبون وجود سيارة نقل تستخدم في تصريف الكميات للأسواق المحلية.
 
جاء ذلك إثر بلاغ ورد للوزارة وتبين فور مباشرته وجود مستودع في حي العزيزية استغل من قبل العمالة في طباعة وتعبئة وتخزين قطع غيار السيارات المقلدة، فيما يتم تخزين "الكراتين" المطبوعة بمستودع آخر تابع للموقع الأول، وضبط مراقبو الوزارة مكائن تستخدم في طباعة مغلفات قطع الغيار وأرقام الباركود على قطع غيار السيارات.
 
ويأتي ذلك امتداداً للجولات الرقابية التي تنفذها وزارة التجارة والاستثمار على المستودعات، وجميع المنشآت التجارية، للتحقق من نظامية أعمالها وسلامة المنتجات، وحماية المستهلكين من أخطارها، وتطبيق الأنظمة على المخالفين.

وتشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية