أخبار الوزارة
"التجارة" خطة رقابية تتصدى لـ 8000 سلعة مقلدة ومخالفة للمواصفات في الطائف
22 شوال 1435
​تضمنت عطورات ومواد كهربائية وشواحن هواتف مغشوشة 
 
تمكنت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة من مصادرة أكثر من 8000 سلعة مقلدة وغير مطابقة للمواصفات السعودية كانت معروضة للبيع في عدد من المحال التجارية في الطائف المتخصصة في بيع الأدوات الكهربائية، ومواد البناء، والهواتف المتنقلة، وذلك بعد أن نفذت خطة رقابية مشددة للتأكد من سلامة المواد وضبط السلع التي تشكل خطورة على صحة وسلامة المستهلكين، ومباشرة البلاغات المقدمة عبر مركز التواصل مع المستهلك.
 
واشتملت المواد المصادرة التي تم اتلافها على: أكثر من 1500 قطعة توصيلات كهربائية وأفياش كهربائية وشواحن هواتف متنقلة غير مطابقة للمواصفات، و2700  قطعه أكسسوارات نسائية  مقلدة لعلامه تجارية، و 250 عبوة ملطف جو، و مبيدات حشرية منتهية الصلاحية، و 830 صنف أدوات تجميل ( اقلام كحل – طلاء اظافر) منتهية الصلاحية، وأكثر من 2200 عبوة عطر مقلد ومجهولة المصدر، و180 عبوة سخان مغشوش.
 
كما قام مراقبو الوزارة بتسجيل 50 مخالفة عدم وضع بطاقة سعر على السلع، ومخالفة أنظمة البيع على بعض المحال المخالفة، إضافة إلى الوقوف على عدد من محطات البنزين ومعايرة أكثر من 120 مضخة بنزين، وإقفال 4 منها لوجود نقص في المعايرة.
 
واستدعت وزارة التجارة والصناعة ملاك المحال المتورطة للتحقيق لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.
 
ويأتي ذلك في إطار الجولات الرقابية المتواصلة التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.
 
وتشدد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تأمل الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية