أخبار الوزارة
الموافقة على تحويل شركة السرايا المباركة لإدارة الفنادق من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة)
08 صفر 1433
صـــدر قــــرار معالــــي وزير التجارة والصناعة الدكتور / توفيق بن فوزان الربيعة رقم (59/ق) وتاريخ 22/02/1433هـ القاضي بالموافقة على الترخيص بتحول شركة السرايا المباركة لإدارة الفنادق من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (2) مليون ريال سعودي مقسم إلى (200.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة مكة المكرمة مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: (إنشاء وإدارة وصيانة وتشغيل وتجهيز الفنادق والأبراج والشقق الفندقية والسكنية والوحدات والمراكز السكنية والتجارية والترفيهية والسياحية والمعارض والمطاعم، وكلاء سفر وسياحة، خدمات النقل بأنواعه، خدمات الدعاية والإعلان، مقاولات الديكورات والأثاثات).

وسوف تكون مدة الشركة (60) ستون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، وعين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.

وتأتي الموافقة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية