أخبار الوزارة
 "التجارة" تتيح تسجيل نشاط الإتجار عبر الإنترنت
12 رجب 1437
​لتشجيع مزاولة التجارة الإلكترونية في المملكة
 
أتاحت وزارة التجارة والصناعة مؤخراً تسجيل نشاط "التجارة عبر الإنترنت" ضمن قائمة الأنشطة التي يمكن اختيارها عند إصدار السجل التجاري وذلك لتشجيع مزاولة أنشطة التجارة الإلكترونية في المملكة، حيث بينت الوزارة أن النشاط يشهد نمواً ملحوظاً في المملكة خلال السنوات الماضية إثر تزايد الطلب على مثل هذه الأنشطة.
 
وقد جاءت هذه الخطوة استشعاراً من الوزارة لأهمية هذا النشاط المتنامي عالمياً ولمواكبة التطورات والتغيرات، حيث تواصل الوزارة اهتمامها برواد الأعمال والمهتمين بأنشطة التجارة الإلكترونية من خلال تسهيل إجراءات إصدار تراخيص السجلات إلكترونياً وكذلك من خلال مراجعة الأنشطة التجارية المتاحة بشكل دوري.
 
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة سبق أن أطلقت حملة للتعريف بالدليل الوطني للأنشطة الاقتصادية "ISIC4"  في شهر يوليو من العام الماضي 2015م، والذي شمل عدداً من الأنشطة المتعلقة بمزاولة التجارة الإلكترونية، حيث طبق الترميز في مراحله الأولى على السجلات التجارية للمؤسسات الفردية وتبع ذلك تطبيقه على سجلات الشركات في المرحلة الثانية. ويحتوي هذا الدليل الوطني على أكثر من 2800 نشاطاً اقتصادياً، كما يتيح إمكانية تحديد وترميز الأنشطة الاقتصادية بشكل دقيق اعتمادا على المعايير والتصنيفات الدولية الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة.

إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية