أخبار الوزارة
مصادرة وإتلاف نوعيات من العسل غير مطابقة للمواصفات السعودية المعتمدة
27 جمادى الثانية 1431
أوضحت وزارة التجارة والصناعة أنه في سبيل التحقق من مطابقة نوعيات العسل المعروضة في الأسواق للمواصفات القياسية المعتمدة فقد قام أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري بالإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري بسحب عينات من نوعيات من العسل المعبأ محلياً وإخضاعه للفحص والتحليل لدى مختبر الرقابة الغذائية بهيئة الغذاء والدواء .

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن نتيجة التحليل أظهرت مخالفة العينات للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة لانخفاض نسبة السكريات الأحاديه عن الحدود المسموح بها إضافة لعدم وجود نشاط لانزيم الدياستيز .

لذا فقد قامت هيئة ضبط الغش التجاري بمصادرة وإتلاف النوعيات المعروضة من تلك النوعيات لدى المعمل المعبئ لها وكذلك لدى الموزعين والمحلات التجارية والتي بلغت كميتها (28247) ثمانيةً وعشرون ألف ومائتين وسبعه وأربعون عبوه مختلفة الأوزان .

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم حالياً اتخاذ الإجراءات النظامية ضد المؤسسات المخالفة طبقاً لما يقضي به نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال إجراءات إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للعرض عن المخالفة على ديوان المظالم لتقرير العقوبة بحقها .

ودعت وزارة التجارة والصناعة أصحاب المصانع والشركات والمؤسسات بالتقيد بما تقضي به المواصفات القياسية السعودية المعتمدة كما أهابت الوزارة بعموم المستهلكين للتعاون معها بالإبلاغ عن حالات الغش التجاري والتقليد وذلك على الرقم المجاني (8001241616) لتتولى الوزارة اتخاذ الإجراءات النظامية .

والله المــوفق
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية