أخبار الوزارة
على هامش قمة "دافوس" ..القصبي يبحث تعزيز الاستثمارات الاجنبية مع رؤساء 4 شركات عالمية
22 ربيع الثاني 1438
التقى معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على هامش قمة دافوس مع رؤساء شركات عالمية رائدة، وهي  شركة هيولت باكرد HP الرائدة في مجال خدمات تقنية المعلومات ، شركة سيسكو (CSCO) لتقنية المعلومات، وشركة  ROCHE للرعاية الطبية، و شركة HILTON الرائدة في مجال الفنادق والمنتجعات السياحية.
 
وبحث القصبي خلال لقاءه برئيس شركة HP  الجهود الرامية  لتوسيع نشاطات الشركة في المملكة وتطوير برامج ومراكز تقنية ومراكز ابحاث وتدريب، وتطوير القدرات التقنية الخدمية والتجهيزية للشباب من الجنسين.
 
واتفق الجانبان خلال اللقاء على ارسال فريق بحث وتقصي  من الشركة للتعرف عن قرب على البيئة الاقتصادية والفرص الاستثمارية في المملكة، والتعاون مع الجامعات والمعاهد في المجال البحثي، مع التأكيد على تقديم الدعم الحكومي للشركة لتسهيل عملها.  
 
وناقش وزير التجارة والاستثمار مع رئيس شركة سيسكو (CSCO) لتقنية المعلومات سبل تطوير عمل الشركة في المملكة ، والدور الذي ستقوم به في دعم قطاع تقنية المعلومات.
 
كما بحث القصبي مع رئيس شركة  ROCHE للرعاية الطبية، سبل تعزيز عمل الشركة في المملكة ومساهمتها في تطوير القطاع الصحي، من خلال تدريب الكوادر الشابة على اخر التقنيات الطبية والصحية، وفتح مراكز ابحاث طبية ومختبرات متطورة.
 
وفي لقاءه مع رئيس شركة HILTON، ناقش الطرفان أوجه  تطوير القطاع السياحي في المملكة، والدور المنتظر من الشركة في دعم القطاع السياحي من خلال تدريب الكوادر السعودية، وتطوير المناطق السياحية في المملكة. 
 
وأكد القصبي أن هذه اللقاءات تهدف للتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة،  وتعزيز الدور الاستثماري لهذه الشركات، وانطلاقا من التوجه الحكومي لرفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة من إجمالي الناتج المحلي من ٣.٨٪ إلى المعدل العالمي ٥.٧٪.، وهو أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية