أخبار الوزارة
معالي الوزير يرأس وفد المملكة في اجتماعات اللجنة الجنوب إفريقية – السعودية الاقتصادية المشتركة
19 جمادى الأولى 1435
في إطار علاقات الصداقة والمصالح المشتركة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية جنوب إفريقيا، ووفقًا لاتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني الموقعة بين جمهورية جنوب إفريقيا والمملكة العربية السعودية في (بريتوريا) في 20 مايو 1999م، تم عقد الدورة الخامسة للجنة السعودية الجنوب إفريقية المشتركة خلال الفترة 17-19 جمادى الأولى 1435هـ الموافق 18-20 مارس 2014م في بريتوريا.

وقد ترأس الجانب السعودي معالي الدكتور/ توفيق بن فوزان الربيعة، وزير التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية، كما ترأس الجانب الجنوب إفريقي معالي الدكتور/ روب ديفيز وزير التجارة والصناعة بجمهورية جنوب إفريقيا، ورافق الوزيرين مسئولون حكوميون من الجانبين.

وعقد وزير التجارة والصناعة بالمملكة خلال الزيارة مناقشات مع وزير التجارة والصناعة في جمهورية جنوب إفريقيا، كما قام معالي الوزير الضيف بإجراء زيارات لعدد من المواقع.

وخلال الجلسة الافتتاحية للجنة رحب معالي رئيس الجانب الجنوب إفريقي بمعالي رئيس الجانب السعودي، والوفد المرافق له، وتمنى لهم جميعا طيب الإقامة في جنوب إفريقيا، وأكد على علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات.

كما أعرب معالي وزير التجارة والصناعة رئيس الجانب السعودي في كلمته الجوابية عن شكره لحكومة جمهورية جنوب إفريقيا، للاستقبال الحار والحفاوة التي لقيها الوفد السعودي إبان هذه الزيارة، واستعرض معاليه العلاقات بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية