أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق مصنعاً يستخدم الإسفنج الملوث لإنتاج المراتب في الرياض
01 رجب 1436
الكميات المصادرة اشتملت على 10 آلاف قطعة من المواد المغشوشة
 
فيما تواصل وزارة التجارة والصناعة حملاتها الرقابية في كشف عمليات الاحتيال والغش في المنتجات على المستهلكين والتي تتم في بعض المنشآت  التجارية والصناعية، أغلقت الوزارة مصنعاً في حي السلي شرق الرياض، إثر تورطه في استخدام نفايات الاسفنج الملوث لإنتاج مراتب ومخاد اسفنجية، وتغطية الإسفنج المستعمل بطبقة من الإسفنج النظيف بهدف غش وخداع المستهلكين، واتضح خلال مداهمة المقر عدم تعقيم المواد المستخدمة في عملية التصنيع، فيما استدعت الوزارة المسؤولين عنه للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم. 

ورصد مراقبو الوزارة سوء مستوى النظافة والترتيب والتنظيم ،وتمت إحالة القضية للجنة النظر في المخالفات الصناعية والتي تختص بالمتابعة والتحقيق والبت في قضايا مخالفات المشاريع الصناعية في المملكة، وإصدار العقوبات بحق المتورطين والمخالفين للأنظمة، وذلك لإصدار الجزاءات الإدارية على المشروعات الصناعية المخالفة حسب نوع وطبيعة المخالفة، حيث أصدرت عقوبات تضمنت إغلاق الموقع لحين تعديل المخالفات والآثار المترتبة عليها، وضبط وحجز جميع الكميات جراء أضرارها على صحة وسلامة المستهلك.

وبلغ مجموع الكميات التي تم ضبطها من منتجات المصنع حوالي 10000 قطعة من المواد الاسفنجية المغشوشة منها: 1200 فرش نوم جاهزة، و 7700 مخدة نوم جاهزة، وأكثر من 400 قطعة اسفنج جاهزة للتنجيد.

ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة التجارة والصناعة والتي تستهدف جميع المصانع والمعامل وخطوط الإنتاج في كافة مناطق المملكة وذلك للتحقق من مطابقة خطوط الإنتاج للاشتراطات المطلوبة ،ورصد أي تجاوزات أو محاولات لغش المستهلكين.

وتؤكد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين ، كما تدعوا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
اضافة تعليق
الإسم
البريد الألكتروني
التعليق
 
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 


التعليقات
​​​
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية