أخبار الوزارة
وزير التجارة والصناعة يجتمع مع الرؤساء التنفيذيين لشركات ومصانع الإسمنت
10 جمادى الثانية 1434

في ظل التوجيهات الكريمة العاجلة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله – والتي صدرت لمعالجة الطلب المتزايد على مادة الإسمنت، وتأمينه لجميع المواطنين، وذلك إثر الطلب المتزايد والمتنامي على هذه المادة، في ظل النمو العمراني المضطرد، وما تم اعتماده من مشاريع الإسكان والبنية التحتية الحكومية.

 عقد معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اجتماعاً مع الرؤساء التنفيذيين لشركات ومصانع الإسمنت في المملكة، وأبلغهم بأن التوجيهات السامية الكريمة ستنهي بمشيئة الله تعالى ما يشهده السوق المحلي حالياً من شح في الإسمنت، كما أنها تقضي بإلزام جميع المصانع بسرعة استيراد الإسمنت، لتغطية احتياجات أسواقها، بالإضافة إلى ما تنتجه حالياً.

 كما تتضمن حلولاً طويلة الأجل لتلبية احتياجات السنوات القادمة، بسرعة إنشاء ثلاثة إلى أربعة مصانع جديدة، وبشكل عاجل بطاقة إنتاجية تبلغ 12 مليون طن سنوياً.

 وقدم معالي الوزير لرؤساء الشركات عرضاً تضمن الآليات والترتيبات المتعلقة بتنفيذ هذه التوجيهات الكريمة، مشدداً على أهمية تنفيذها والعمل بموجبها، والتعاون التام مع الوزارة في كل ما من شأنه توفير هذه المادة الحيوية في السوق المحلي، بأسعار مناسبة تكفل للمواطن السعودي الحصول عليها بكل يسر وسهولة.

 ومن جانبها أعلنت جميع الشركات التزامها التام بكامل الآليات والترتيبات، لتحقيق الأهداف التنموية، الوطنية وأنها بدأت العمل عليها فوراً.​

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية