أخبار الوزارة
"التجارة": الرقابة توقِع بمستودع أغذية فاسدة في جدة يغش المستهلكين بتزوير الصلاحية
21 رجب 1435

ضبطت بداخله كميات كبيرة من المواد المعدل تواريخها​

أوقعت فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة خلال جولات مكثفة على بعض المواقع التجارية في جدة بمستودع يعمد إلى تزوير تاريخ صلاحية منتجات غذائية منتهية الصلاحية، وذلك بعد أن رصدت الفرق الرقابية أثناء جولاتها التفتيشية قيام العاملين في الموقع بنزع الملصقات التي تحمل تاريخ صلاحية قديم واستبدالها بأخرى تحمل تاريخاً جديداً لغش المستهلكين، فيما تم مصادرة جميع الكميات وإتلافها، و استدعاء المسئولين عن المنشأة للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وخلال عمليات التفتيش داخل المستودع لاحظ المراقبون وجود كميات كبيرة من الملصقات المدون عليها تواريخ حديثه التي تستخدمها العمالة في عمليات التزوير وتسويق المنتجات على أنها تتبع للمؤسسة مالكة المستودع، بعد نزع الملصق الأصلي.

واشتملت المواد التي تم مصادرتها على: 265 كيس قضامه صفراء، و90 كرتون لوز مقشور أبيض، و160 كيس لوز شرائح تم تغيير تاريخ صلاحية انتهاءه إلى 2015، و100 كيس من (حب الرشاد) منتهي الصلاحية.

كما تمت مصادرة 43 كيس جريش تركي منتهي الصلاحية منذ العام 2010، و23 "حبة سوداء" سورية، و22 كيس "لوز مقشور" أمريكي منتهي الصلاحية منذ العام 2012م، إضافة إلى 46 كيس "كمون" سوري، و23 كيس "شطه مطحونة" انتهت صلاحيتها في 2013، و20 كيس بذر مشهدي بدون تاريخ صلاحية تالف وقديم، و292 كيس "حبوب" الطاؤوس تم تعديل تاريخ صلاحيته حتى 2015م.

وجددت وزارة التجارة والصناعة تأكديها بمواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات و المصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

في حين تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية