أخبار الوزارة
"التجارة" تكشف تورط عمالة مخالفة في تخزين 50 ألف عبوة عطور مقلدة ببطحاء الرياض
23 رمضان 1435
ضبطت كميات كبيرة من أحبار الطابعات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة

كشفت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة تورط عمالة مخالفة في تخزين 50 ألف عبوة عطور مقلدة لعلامات تجارية مشهورة داخل شقتين سكنتين بحي البطحاء في الرياض، حيث رصد المراقبون قيام مجموعة من العمالة بتخزينها لغرض بيعها وتسويقها على المستهلكين وادعاء كونها أصلية الصنع عبر محال تجارية ومباسط عشوائية أمام المساجد والشوارع العامة ،وجرى ضبط ومصادرة الكميات، فيما استدعت الوزارة المتورطين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

كما صادرت الوزارة أكثر من 600 عبوة عطور مقلدة إثر رصد الفرق الرقابية بيعها وتسويقها بأسعار العلامات الأصلية في عدد من المحال التجارية المجاورة.

واشتملت الكميات التي تم ضبطها ومصادرتها على عطور مقلدة لعلامات تجارية مشهورة مثل: "شانيل"، "جيفنشي"، "بولقري"، "ون مليون"، "بولو"، "لوكاست"، "دنهل" وغيرها.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن تنفيذها حملات تفتيشية موسعة قادت إلى ضبط أكثر من 100 ألف سلعة  مقلدة ومغشوشة في أحياء قديمة وسط الرياض، وصادرت أعداد هائلة من العطورات وعبوات الشامبو المقلدة لعلامات تجارية مشهورة وغيرها، في الوقت الذي تعقبت فيه المسئولين عن توريدها وبيعها في السوق المحلية.

وتؤكد الوزارة على مواصلة أعمالها الرقابية على القطاعات التجارية والصناعية في جميع مناطق المملكة، لضمان عدم وجود تلاعب أو ممارسات غش قد يتضرر منه المستهلك، مع مباشرة البلاغات وتطبيق الأنظمة على المخالفين.

كما تشدد على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما تأمل من عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900​
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية