أخبار الوزارة
"التجارة" تطلق الاستبيان الثالث لقياس رضا المستهلك عن خدمات وكالات السيارات والشركات الصانعة
25 ذو القعدة 1435
أكدت عزمها المضي في تطوير القطاع والارتقاء بالخدمات
 
اطلقت وزارة التجارة والصناعة الاستبيان الثالث لقياس رضا المستهلكين عن الخدمات المقدمة من قبل وكالات السيارات والشركات الصانعة في المملكة بهدف الارتقاء بالقطاع وتحسين خدمات ما بعد البيع.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد بدأت بعمل استبيان للقطاع في شهر يونيو من العام ا لماضي وأعلنت انها ستقوم بذلك بشكل دوري ، فيما اطلقت استبيانها الثاني أواخر يناير الماضي، وأعلنت نتائجهما في وسائل الإعلام، وقد تم مشاركة هذه النتائج مع الوكالات المحلية والشركات الصانعة حيث أبدو اهتمامهم بتحسين مستوى خدماتهم في المملكة.

وقد اعتمدت إجراء الاستبيان مرتين كل عام، بهدف متابعة أداء خدمات ما بعد البيع لوكالات السيارات لما يمثله هذا القطاع من أهمية بالغة ولارتفاع نسبة شكاوى المواطنين على هذا القطاع مقارنة بالقطاعات الأخرى، وتسعى الوزارة للتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.

كما عمدت الوزارة خلال الفترة الماضية إلى التواصل مع الشركات الصانعة لاطلاعها على نتائج الاستبيان السابق، وطلبت تواجدها بشكل مباشر في المملكة للإشراف والمتابعة على أداء وكلائها بما يضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.

 وأظهرت نتائج الاستبيان الثاني أن 67 في المائة من المشاركين غير راضين عن أداء وكالات السيارات في المملكة، فيما أبدى 7.5في المائة رضاهم التام عن الخدمات المقدمة لهم بزيادة قدرها 5.25%.

 ويأتي ذلك امتداداً لدور الوزارة بأهمية تنظيم وتطوير قطاع السيارات في المملكة، وحرصاً منها على القيام بدور فاعل في تحقيق بيئة تنافسية عادلة، تؤدي إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة للمستهلك.

 الجدير بالذكر أن الاستبيان يتكون من أربعة أجزاء رئيسية، ويبدأ بتقييم المستهلك لمستوى الخدمة التي قُدمت له في مبيعات السيارات، يليها تقييم الخدمة المقدمة في مراكز الصيانة، ثم تقييم مستوى الرضا عن خدمات قطع الغيار، وأخيراَ تقييم مستوى الرضا عن خدمة العملاء.

ودعت وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى المشاركة في الاستبيان على موقع الوزارة الإلكتروني من خلال الرابط www.mci.gov.sa/survey​.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية