أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط 15 ألف سلعة مقلدة لـ "ماركات" عالمية في أسواق جدة
26 ذو الحجة 1435
​اشتملت على حقائب وساعات وعطور ومواد تجميلية
 
أجرت وزارة التجارة والصناعة جولات رقابية مكثفة خلال الفترة الماضية على عدد من المحال والأسواق التجارية للوقوف على جودة المنتجات ومحاربة الغش، ومعاقبة المخالفين، حيث نتج عنها ضبط أكثر من 15 ألف سلعة استهلاكية مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية عالمية مشهورة تمثلت في حقائب، وساعات، وعطورات، ومواد تجميلية، وتم استدعاء المسؤولين للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
 
كما رصدت الفرق الرقابية أثناء جولاتها للوزارة مخالفات عدم وضع بطاقة سعر، وعدم تعريب الفواتير، وجرى تطبيق الأنظمة بحق المخالفين، في الوقت الذي باشرت فيه التحقق من بلاغات المستهلكين في عدد من المنشآت التجارية.
 
كما شملت الجولات التفتيشية التي نفذتها فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة مواقع متنوعة من الأسواق تضمنت كل من سوق الصواريخ، وأسواق الخيمة، والبوادي الشعبي ،والشاطئ، والشعيبي، والمرجان و أسفرت أيضاً عن ضبط عدد من أقراص البرمجيات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، إلى جانب كميات من القطع الكهربائية احتوت على أفياش ثنائية وتحويلات كهربائية يشكل استخدامها خطراً على سلامة المستهلكين.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض سلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية