أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط "فيلا سكنية" في حائل استغلت لتخزين الأدوية والمستحضرات الطبية منتهية الصلاحية
12 جمادى الأولى 1437
أوقفت تصريف أكثر من 6 آلاف عبوة حليب أطفال منتهية الصلاحية
 
ضبطت وزارة التجارة والصناعة "فيلا سكنية" في حائل استغلت في تخزين أدوية ومستحضرات طبية وحليب أطفال منتهية الصلاحية ،واتضح أثناء تفتيش ومعاينة المقر تورط وافدين بتحويل المقر السكني إلى مخزن غير مرخص لتلك المواد، وتم على الفور ضبط وحجز جميع الكميات تمهيداً لإتلافها بالنظر لخطورتها على صحة وسلامة مستخدميها ،واستدعت الوزارة العاملين في الموقع ومالك المنزل للتحقيق والمسائلة.
 
وكانت الوزارة قد تلقت بلاغ يفيد بتخزين كميات كبيرة من الأدوية والمستحضرات الطبية داخل أحد المنازل في حي شراف بحائل، وخلال قيام المراقبين بأداء مهامهم في التحري والمتابعة لوحظ نقل كميات كبيرة من المواد بسيارتي نقل "ميكروباص" تستخدم في تصريف وتوزيع الكميات من مقر التخزين.

كما ضبطت الوزارة أيضاً داخل الموقع أكثر من ستة آلاف عبوة من حليب الأطفال منتهية الصلاحية، تم نزع أغلفة البيانات التجارية المدونة على العبوات بهدف تعديل تاريخ الصلاحية.

ولاحظ المراقبون وجود جهاز محاسبة "كاشير" وشيكات ومبالغ مالية وكشوفات حسابية بنكية تستخدم في أعمال الشراء، بالإضافة إلى أختام تخص تعود لعدة صيدليات في المنطقة، وتمت أعمال التفتيش والضبط بالتنسيق مع إدارة الشئون الصحية في المنطقة. 
 
وتؤكد الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم عرض أي سلع منتهية الصلاحية أو مغشوشة.

وتأمل الوزارة من عموم المستهلكين التعاون والإبلاغ عن الشكاوى لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية