أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط عمالة تخزن مواد غذائية منتهية الصلاحية في استراحة عشوائية بمنطقة الجوف
02 رجب 1436
 
ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة عمالة مخالفة تمتهن إعداد وتخزين المواد الغذائية منتهية الصلاحية في مستودع عشوائي غير مرخص يقع داخل استراحة عشوائية بمنطقة الجوف، ولاحظ مراقبو الوزارة وجود كميات كبيرة من الحلويات والمكسرات التي تم إعدادها بطرق غير صحية، إلى جانب افتقاد الموقع للاشتراطات اللازمة وسوء تخزين المواد الأولية، وتم إغلاق المقر ومصادرة الكميات المضبوطة، فيما استدعت الوزارة المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

واشتملت الكميات التي تم ضبطها ومصادرتها على أكثر من 500 كيس مكسرات زنة 50 كيلو، وأكثر من 2000 قطعة حلويات متنوعة، و800 عبوة حليب وسيريلاك بأوزان وأحجام مختلفة، وكميات كبيرة من البطاطا المجففة منتهية الصلاحية أعدت بغرض بيعها وتسويقها على المحال التجارية في المنطقة.

ويأتي ذلك في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

وتشدد الوزارة في الوقت نفسه على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتأمل الوزارة من عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 
اضافة تعليق
الإسم
البريد الألكتروني
التعليق
 
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 


التعليقات
​​​​​
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية