أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق مستودعين لتخزين أحبار الطابعات وشواحن الهواتف المقلدة في الرياض
04 رمضان 1436
 
كشفت تزوير بلد المنشأ واستغلال علامات تجارية مشهورة
 
أغلقت وزارة التجارة والصناعة مستودعين في حي الوشم والبطحاء بمدينة الرياض، إثر تورطهما في تخزين كميات كبيرة من أحبار الطابعات المقلدة، وشواحن كهربائية مقلدة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، حيث رصد المراقبون تولي عمالة مخالفة تزوير بلد المنشأ لتلك الكميات، ووضعها داخل عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة بغرض إيهام المستهلكين بجودتها العالية، وجرى ضبط ومصادرة الكميات، فيما استدعت الوزارة المسئولين عن المقر للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

واشتملت الكميات التي جرى ضبطها ومصادرتها بالتعاون والتنسيق مع الحملات الأمنية المشتركة على أكثر من 500 عبوة من أحبار الطابعات المقلدة والتي تحمل علامة "hp"، إضافة إلى أكثر من 10 ألاف متر من كيابل الإنترنت "سستي ماكس" المصنعة في "الصين"، وادعاء كونها صنعت في "إستراليا".

كما اشتملت أيضاً على أكثر من 20 ألف شاحن وسماعة للهواتف الذكية غير مطابق للمواصفات القياسية السعودية يتم تعبئتها داخل عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة منها "آبل" و"آيفون" و"جالكسي"، حيث تضمنت 14 ألف شاحن جوال، و5 آلاف شاحن جوال للسيارات، إضافة إلى أكثر من ألفي سماعة بلوتوث.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد نفذت جولات تفتيشية في مختلف مناطق المملكة قادت إلى ضبط ومصادرة كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة، والتي يتم إعادة تعبئتها وتخزينها من قبل عمالة تستهدف غش وخداع المستهلكين.
وتؤكد الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

وتأمل الوزارة من عموم المستهلكين التعاون عبر الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .
 
​​
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية