أخبار الوزارة
"التجارة" تطلق خدمة الإعلان عن أسماء مرشحي مجالس إدارات الشركات المساهمة عبر بوابة "أعمال"
16 رمضان 1437
​أطلقت وزارة التجارة والاستثمار خدمة الإعلان عن أسماء مرشحي مجالس ادارات الشركات المساهمة المقفلة عن طريق البوابة الإلكترونية للشركات "أعمال". وستمكن الخدمة الجديدة كافة المهتمين بقطاع الأعمال من الاطلاع على بيان بأسماء المرشحين لعضوية مجالس إدارات الشركات قبل موعد انعقاد الجمعية العامة للشركة عبر بوابة أعمال aamal.sa وذلك بعد استكمال متطلبات الترشح للعرض على الجمعية العامة للشركة.

ويأتي ذلك تحقيقاً لمبدأ حق المساهمين و المتعاملين مع الشركة في الحصول على هذه المعلومات، وانطلاقاً من سعي الوزارة لزيادة مستوى الشفافية والإفصاح في قطاع الشركات.

ويسهم إدراج بيان أسماء المرشحين لمجالس إدارات الشركات وعرض مستوى التزامها بمبادئ الافصاح والشفافية وتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة في انسجام سير المنشأة مع القواعد النظامية بشكل يمكن قطاع الأعمال والمتعاملين مع الشركات والمساهمين من الاطلاع الدائم على معلومات الشركات ومدى التزامها بالأنظمة والتعليمات بما يساعدهم على اتخاذ قرارات تجارية مباشرة تؤثر على النمو والربحية.

وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار مواصلة بذل جهودها تماشياً في توظيف التقنية لتشجيع أصحاب القرار بالشركات ممثلة في مجالس إدارتها على الالتزام بأحكام نظام الشركات واتباع سياسات الإفصاح والشفافية.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية