أخبار الوزارة
"التجارة" توقف بيع كميات كبيرة من الملابس الرياضية المقلدة تحمل علامات تجارية مزورة في الرياض
24 رمضان 1435
​رصدت قيام عمالة بوضع الملصقات لإيهام المستهلكين بجودتها
 
أسهمت جولات رقابية مكثفة أجرتها الفرق الميدانية لوزارة التجارة والصناعة على عدد من محال الملابس الرياضية في أسواق البطحاء جنوبي الرياض عن ضبط أكثر من 16 ألف قطعة من الملبوسات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة، وذلك بعد أن رصد المراقبون شروع العاملين في تلك المحال على طباعة ملصقات تحمل علامات تجارية مشهورة على الملابس لتسويقها وبيعها على أنها أصلية الصنع، حيث استدعت الوزارة أصحاب المحال المتورطة للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
 
واشتملت المضبوطات على أنواع متعددة من البدلات والقمصان الرياضية، والبناطيل، والأحزمة، وربطات العنق، وكمية من الملصقات تحمل علامات تجارية مقلدة لماركات عالمية، إلى جانب كشف تورط عدد من نقاط البيع بالتجزئة في تقليد عدد من العلامات التجارية للملابس الرياضية مثل "نايك" و"أديداس" و"بوما" وغيرها.
 
وجاء ذلك في إطار الجولات الرقابية المتواصلة التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة على المستودعات والمحال التجارية للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.
 
وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتضليل على المستهلكين.
 
كما تأمل من عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية