أخبار الوزارة
"التجارة" تنظم "منتدى الملكية الفكرية" وتعرض جهود ضبط الغش وحماية العلامات
22 جمادى الثانية 1435
تعقد محاضرات وحلقة نقاش حول أهمية تسجيل العلامات للمنشآت التجارية
 
تشارك وزارة التجارة والصناعة في تنظيم المنتدى السعودي الثالث للملكية الفكرية والذي تنطلق أعماله اليوم الثلاثاء في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بتاريخ 22/6/1435هـ، الموافق 22/4/2014م، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث يتزامن المنتدى مع فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية والذي يوافق الـ 26 من أبريل كل عام.
 
فيما ينظم المنتدى بجانب "التجارة" كل: وزارة الثقافة والإعلام، ومصلحة الجمارك العامة، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.
 
وتسلط الوزارة خلال المنتدى الذي يحمل عنوان "حقوق الملكية الفكرية وإنفاذها" الضوء على عدة مواضيع هامة تتعلق بحقوق الملكية الفكرية وإنفاذها والعلامات التجارية في ضوء اتفاقية تربس يقدمها متخصصون في هذا المجال وبعض مسؤولي الوزارة، وعلى وجه التجديد العلامات التجارية وتسجيلها وحمايتها كأحد الموضوعات الهامه في مجال الملكية الفكرية، وتعقد حلقة نقاش عن المؤسسات المتوسطة والصغيرة، ومدى استفادتها من العلامة التجارية، وأهميتها لتلك المنشآت.
 
كما تستعرض الوزارة من خلال جهودها المبذولة في ضبط العلامات التجارية المقلدة، والتعريف بها، إضافة إلى سبل حماية العلامات التجارية المسجلة، من خلال المعرض المصاحب لهذه المناسبة.
 
كما ستعقد "التجارة" ورشة عمل يقدمها متخصص دولي عن "الفرنشايز"، وجلسات تتناول العلامات التجارية، وسبل حمايتها عبر مناقشة: "أهمية تسجيل العلامة التجارية"، و"حماية العلامات التجارية".
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية