أخبار الوزارة
الوزارة تحصل على شهادة الاستحقاق من منظمة الجمارك العالمية
10 ربيع الأول 1434

​تتسلّم وزارة التجارة والصناعة يوم السبت القادم شهادة الاستحقاق من قبل منظمة الجمارك العالمية (wco)، وذلك تقديراً للدور الذي تقوم به الوزارة في مجال تسهيل التجارة واهتمامها بتطوير الاجراءات والانظمة التي تسهم في ذلك.

 وستقوم منظمة الجمارك العالمية بتسليم الوزارة هذه للشهادة، وذلك في الاحتفال الذي تقيمه مصلحة الجمارك السعودية، بمناسبة اليوم العالمي للجمارك يوم السبت القادم الرابع عشر من ربيع الأول، في مقر المصلحة في مدينة الرياض.
 
 الجدير بالذكر ان شهادة الاستحقاق، تُمّنح بالتشاور ما بين منظمة الجمارك العالمية والجهاز المعني بالجمارك في الدولة، لأكثر الجهات مُساهمةً في تسهيل التجارة وتقديم خدّمات لانسيابها، وذلك اثناء انعقاد اليوم العالمي للجمارك الذي يُعقدّ يوم 26 يناير من كل عام.
 
  ويُعدّ حصول وزارة التجارة والصناعة على شهادة الاستحقاق لعام 2013م، من منظمة الجمارك العالمية، دليلاً على الجهود التي قامت بها الوزارة خلال السنوات الماضية لدعم حركة التجارة، والتي جاءت إدراكاً من الوزارة للدور الذي تسهم به التجارة في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، ومردودها على تحسين الدخل ورفع المستوى المعيشي للمواطن.

 

  

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية