أخبار الوزارة
افتتاح ورشة العمل السعودية اليابانية لحماية حقوق الملكية الفكرية.
29 محرم 1430
​برعاية وزارة التجارة والصناعة بالمملكة ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة باليابان وبالتنسيق مع هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو)وبالتعاون مع المنتدى الدولي لحماية حقوق الملكية الفكرية.

تم افتتاح ورشة العمل السعودية اليابانية لحماية حقوق الملكية الفكرية وذلك يوم الأحد 28/1/1430هـ بمقر وزارة التجارة والصناعة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية ومكافحة الغش التجاري والتقليد وأثرها على صحة وسلامة المستهلك و الاقتصاد الوطني ، وقد تم خلال الملتقي استعراض سبل التعاون والتنسيق للتصدي لظاهرة انتشار الغش التجاري والتقليد والعمل على تطبيق العقوبات المشددة بحق المخالفين .

وقد اتفق المشاركين بالورشة على أن هذه ظاهرة دولية تتطلب المزيد من تظافر الجهود بين القطاعين العام والخاص وأهمية التنسيق والتعاون بين القطاعين في دعم الجهود للتصدي لهذه الظاهرة والعمل على توفير البرامج التدريبية اللازمة لتدريب الكوادر البشرية هذا وقد شارك عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة والمهتمين في القطاع الخاص في حضور فعاليات هذه الورشة.

وقد بلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة واليابان في عام 2007م (163570) مليون ريال ، حيث بلغت قيمة الصادرات (134007) مليون ريال وبلغت قيمة الواردات (29563) مليون ريال.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية