أخبار الوزارة
برئاسة معالي الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل علي رضا وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس حماية المنافسة , عقد المجلس اجتماعه الرابع عشر
13 شوال 1430
​صرح بذلك سعادة أمين عام مجلس حماية المنافسة الأستاذ محمد بن أمين سندي موضحاً أن المجلس أستمع إلى تقرير الأمانة العامة حول برامج التساهل كإحدى أدوات مكافحة الكيانات الاحتكارية المتماسكة والتجارب الدولية في هذا المجال.

وإستمع المجلس – أيضا – إلى تقرير الأمانة العامة حول نظام المنافسة ( المعدل ) ووثيقة إستراتيجية تعزيز المنافسة في المملكة العربية السعودية تمهيداً لرفعهما للجهات المختصة لإعتمادهما . وإستمع المجلس إلى تقرير الأمانة العامة حول مشروع أنظمة تقنية المعلومات ومتطلباتها الخاصة بالمجلس وأهميتها لإداء مهامه بشكل فاعل .

ومن جهة أخرى , إتخذ المجلس عدة قرارات منها البدء بإتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في قيام بعض المنشآت في قطاعات إقتصادية محددة بإنتهاك أي من مواد نظام المنافسة والادعاء فيها .

واختتم سعادته تصريحه بأن المجلس يعمل على تحقيق أهداف النظام المتمثلة في حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة , وذلك من خلال تطبيق أحكام نظام المنافسة .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية