أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط مستودع أحبار طابعات مغشوشة تقدر قيمتها بـ(1.300.000) ريال
25 ربيع الثاني 1438
ضبطت فرق الرقابة الميدانية في وزارة التجارة والاستثمار خلال مداهمة مستودع داخل محل بحراج الحاسبات بالرياض مساء أمس، (19.100) منتج أحبار طابعات مقلد ومغشوش تقدر قيمتها السوقية بـ(1.300.000) ريال.

وأوضحت وزارة التجارة والاستثمار أن هذه المنتجات المقلدة والمغشوشة شملت، 4500 كرتون حبر لعلامات مشهورة، 4100 علبة حبر طابعة مقلدة جاهزة للبيع، 1300 انبوب، 4 آلاف كيس تغليف أحبار، و4 آلاف حلقات اغلاق الأنبوب وقطع اغلاق بلاستيكية، إضافة إلى 1200 استيكر وشرائح الكترونية لتعريف المنتج.

وبينت الوزارة أن العمالة المخالفة في المستودع تعمل على بيع المنتجات المغشوشة والرديئة على المحال والمستهلكين كمنتجات أصلية، لافتة إلى أنه تم إيداع المخالفين قسم الشرطة تمهيداً لسماع أقوالهم لدى إدارة القضايا بمكافحة الغش التجاري ومكافحة التستر التجاري، ومن ثم إحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.

ويأتي ذلك امتداداً للجولات الرقابية التي تنفذها وزارة التجارة والاستثمار على المستودعات، وجميع المنشآت التجارية، للتحقق من نظامية أعمالها وسلامة المنتجات، وحماية المستهلكين من أخطارها، وتطبيق الأنظمة على المخالفين.

وتشدد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري".
 

 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية