أخبار الوزارة
التجارة : تغلق مستودعاً في الزلفي تورط في تخزين 6 ألاف سلعة غذائية فاسدة
25 شعبان 1435
أغلقت وزارة التجارة والصناعة مستودعاً في محافظة الزلفي إثر تورطه في تخزين 6 ألاف سلعة غذائية منتهية الصلاحية وفاسدة احتوت على كميات كبيرة من العصائر وأكياس الأرز، تم تخزينها بطريقة مخالفة، حيث رصد المراقبون تراكم الأتربة مع وجود حشرات نتيجة سوء التخزين، وافتقاد المقر لدرجة حرارة مناسبة، فيما أتلفت الوزارة الكميات المضبوطة بعد ضبطها ومصادرتها، وتم استدعاء مالك المستودع للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

على صعيد متصل أوقفت الفرق الرقابية للوزارة خلال جولات رقابية مفاجئة في المحافظة شاحنة من نوع "دينا" تحمل كميات من المواد الغذائية سريعة التلف تضم أكثر من 900 عبوة من الدجاج المجمد والأجبان وغيرها، وجرى مصادرة السلع المضبوطة قبل بيعها وتسويقها على محال تجارية في محافظة الغاط. 

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتأمل الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية