أخبار الوزارة
«التجارة» يوم عرفة يشهد وفرة المعروض من السلع التموينية
10 ذو الحجة 1436
يشهد يوم عرفة وفرة في كميات المعروض من المواد الغذائية والتموينية  بالمشاعر من المياه والعصائر والمرطبات والألبان والوجبات الغذائيه والسلع التموينية  بالمحلات والمباسط والبرادات الثابتة والسيارات المتجولة والمحملة بالمواد التموينية لسد احتياجات ضيوف الرحمن التموينية .

كما ان الوزارة تقوم بجولات رقابية وتفتيشية  مكثفه  من خلال  فرقها الميدانيه لتأكد من استمرار وفرة المواد التموينية والالتزام بالاسعار المحددة وعدم وجود مخالفات لانظمة مكافحةالغش التجاري لحماية الحاج والمستهلك.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة حرصها على متابعة تأمين احتياجات حجاج بيت الله الحرام من كافة السلع الغذائية وتوفرها في المشاعر المقدسة بأسعار مناسبة بما في ذلك السلع الأساسية ومنها الخبز ، حيث حرصت على تأمين كميات إضافية عبر المخابز في كل من مكة المكرمة وجدة وقامت ضمن خطتها التشغيلية في الحج بتوفير أعداداً كبيرة من البرادات المحملة بالسلع الغذائية والتي تواجدت على صعيدي منى وعرفات.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد شددت في خطة الحج على أهمية تحديد الاحتياجات المطلوبة للاستهلاك من  السلع الغذائية الأساسية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والتنسيق  المسبق مع التجار والموردين لتوفير الاحتياجات المطلوبة  من السلع الغذائية الأساسية.

كما انه يمكن للحاج او المستهلك التواصل مع الوزارة بخصوص اي شكوى او بلاغ عن مخالفه تجاريه على الرقم المجاني (1900) .



 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية