أخبار الوزارة
"التجارة" تدشن معرض "اعرف حقك" الثاني لتوعية المستهلكين في جدة
29 ذو الحجة 1435
​استعراض نماذج وتجارب مهمة للمستهلكين وتحفيزهم على الإبلاغ عن المخالفات
 
تواصل وزارة التجارة والصناعة تنظيم برامجها التوعوية والتي تهدف إلى التعريف بحقوق المستهلكين، حيث سيتم تدشين معرض "اعرف حقك" الثاني في جدة وسيقام في أسواق "رد سي مول" و"سلام مول"، في جدة غداً الجمعة 30/12/1435هـ، الموافق 24/10/2014م، و تستعرض الوزارة من خلاله العديد من النماذج والمطبوعات التثقيفية، والتجارب التفاعلية، إلى جانب عرض تجارب في مجال المختبرات الخاصة على السلع ومدى مطابقتها للمواصفات.
 
كما تقدم الوزارة لمرتادي المعرض تعريفاً بعدد من الجوانب المتعلقة في شأن السيارات، والفروقات ما بين قطع الغيار الأصلية، والمقلدة، إضافة إلى الإجراءات اللازمة للمحافظة على المركبات، وتستعرض أيضاً أهم بنود لائحة التزامات الوكيل التجاري تجاه المستهلكين.
 
ومن المقرر أن يشتمل المعرض على توعية وتحذير المستهلكين من مخاطر اغراءات الكسب السريع والتي سبق أن حذرت الوزارة منها خلال حملة خاصة بها في وسائل الإعلام، إلى جانب عرض نموذج تفاعلي يوضح مخاطر الاستثمار في العمليات التجارية التي تتضمن الاحتيال والنصب على العملاء، إضافة إلى استقبال مشاركات الجمهور حول تجاربهم مع وزارة التجارة والصناعة.
 
كما خصصت الوزارة داخل معارضها أقساماً خاصة لتوعية الأطفال وتثقيفهم.
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أطلقت أولى المعارض التوعوية منتصف الشهر الماضي في أسواق "بانوراما" و"غرناطة" بالرياض، وشهدت حضوراً تفاعلاً من الزوار الذين أطلعوا على جهود الوزارة في مجال مكافحة الغش التجاري، وحماية المستهلكين. 
 
وتعتزم الوزارة إقامة معارض مماثلة في عدد من الأسواق التجارية في كل من: المنطقة الشرقية، ومنطقة المدينة المنورة، ومنطقة القصيم، ومنطقة حائل، وأبها.
 

جانب من معرض اعرف حقك الذي أقامته الوزارة خلال الفترة الماضية في الرياض
 
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية