أخبار الوزارة
التجارة تنفذ جولات رقابية على مصانع الإنارة بعدد من مناطق المملكة
21 ذو القعدة 1437
أسفرت عن سحب وضبط مجموعة من المواد والعينات
 
نفّذت وزارة التجارة والاستثمار جولات رقابية على مصانع الإنارة بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، للتحقق من التزام المصانع بالمواصفات والمقاييس السعودية للإنارة، ونتج عن ذلك سحب وضبط مجموعة من المواد والعينات.
 
وتأتي هذه الجولة في إطار الجهود التي تبذلها عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة ضمن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الذي اهتم بإيجاد آلية عمل تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي أطلقها البرنامج٬ بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة٬ حيث ينفّذ هذه الآلية فريق عمل مكون من الجهات المختصة كوزارة التجارة والاستثمار٬ ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وهيئة المواصفات والمقاييس٬ والجمارك السعودية، ومركز كفاءة الطاقة.
 
وفي إطار الجولة تم زيارة 11 مصنع للإنارة في عدد من مناطق المملكة، نتج عن ذلك سحب عينات وإحالتها الى المختبرات المتخصصة، بالإضافة إلى حجز وضبط 1000 من منتجات الإنارة غير المطابقة.
 
وتهدف هذه الجولة الرقابية لمتابعة التزام المصانع والمنتجين لاشتراطات المواصفات القياسية السعودية، وذلك ضمن مساعي البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة لمواجهة التحديات التي تواجه المملكة نتيجة الاستهلاك المتسارع للطاقة، وبذل الجهود المستمرة في ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الكهرباء.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية