أخبار الوزارة
"التجارة" تكشف استراحة تخبئ تمور فاسدة بمكة وتضبط عمالة تسوقها على المعتمرين
26 رجب 1435
كشفت وزارة التجارة والصناعة استراحة في حي الحسينية بمكة المكرمة أعدت لتخزين كميات كبيرة من معجون التمور منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الأدمي وضعت بطريقة عشوائية وغير صحية تحت أشعة الشمس، فيما اتضح خلال تفتيش الموقع الذي تم إغلاقه فيما بعد تورط عدد من العمالة في تسويق الكميات المضبوطة على المحال التجارية، واستغلال توافد أعداد كبيرة من معتمري وزوار العاصمة المقدسة لبيعها عليهم.

وجاء ذلك إثر تلقي الفرق الرقابية للوزارة بلاغاً يفيد بالاشتباه في الموقع، ليتم على الفور مداهمته وحجز الكميات المصادرة قبل تصريفها وبيعها في الأسواق المحلية، فيما استدعت الوزارة المتورطين للتحقيق وتمت إحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وصادرت الوزارة 2000 كيلو غرام من معجون تمر طيبة، و1000 جالون زمزم معبأ تم تخزينها بطرق مخالفة للاشتراطات الصحية، حيث كانت عرضة لأشعة الشمس الحارقة، إضافة إلى 2552 جالون جاهز تمت تهيئتها تمهيداً للتعبئة، في الوقت الذي تم فيه اتلاف جميع الكميات المصادرة.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

كما تشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900​​​
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية