أخبار الوزارة
"التجارة" تضبط 4 آلاف سلعة من المشروبات الغازية والأغذية الفاسدة في المجمعة
29 شوال 1435
​ اتضح تلف عدد كبير منها في المستودعات والمراكز تجارية بسبب سوء التخزين
 
منعت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة في محافظة المجمعة بيع وتسويق أكثر من 4 آلاف سلعة من المشروبات الغازية وشرائح "البطاطا" منتهية الصلاحية وكميات كبيرة أخرى من السلع الغذائية والمعلبات غير الصالحة للاستهلاك الأدمي والتي تظهر عليها علامات التلف نتيجة سوء تخزينها داخل عدد من المستودعات والمراكز التجارية التي تفتقر للاشتراطات الصحية، فيما تم استدعاء المسئولين عنها للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
 
واشتملت المضبوطات أيضاً التي تم اتلافها فيما بعد على: أجبان، وحليب مجفف، وحليب سائل، وبقوليات، ومكرونة، وفول، وعصائر.
على صعيد متصل، صادرت الوزارة خلال الجولات في المحافظة 400 سلعة تحتوي على رسومات مخالفة للتقاليد الإسلامية، إضافة إلى ضبط كميات من السلع لا تحمل أي بيانات تجارية، وتسجيل عدد من المخالفات على بعض المحال التجارية لعدم الالتزام بوضع التسعيرة على المنتج، وتوفير النقود المعدنية للمستهلكين في منافذ البيع.
 
ويأتي ذلك في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المخزنة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.
 
وتشدد الوزارة على عدم  التهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تدعوا عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية