أخبار الوزارة
"التجارة" تدشن نادي التوستماسترز لمنسوبيها
24 محرم 1438
​كأول وزارة تدشنه
 
دشن معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، اليوم الثلاثاء نادي التوستماسترز في مقر الوزارة بالرياض، وذلك بحضور رئيس قطاع التوستماسترز في المملكة الدكتور سليمان الماضي.
 
وأكد الدكتور القصبي بأن إطلاق النادي يأتي في إطار سعي الوزارة لتطوير بيئة العمل الداخلية، وتطوير مهارات التواصل والقيادة لدى موظفيها وتعزيز قدراتهم، وفتح المجال لهم للاستفادة من المؤسسات العالمية المختصة بالتطوير ومنها منظمة التوستماسترز.
 
كما أشار القصبي إلى أن النادي من شأنه تطوير قدرات الموظفين في تعلم ترتيب الأفكار، فنون الاستماع الفعال، والتفكير السريع، وتطوير أداة لغة الجسد في الحديث.
 
وخلال التدشين قال الدكتور سليمان الماضي رئيس قطاع التوستماسترز في المملكة: "وزارة التجارة والاستثمار هي أول وزارة في المملكة تدشن نادي التوستماسترز وهذه خطوة ايجابية ومحفزة من الوزارة لمنح موظفيها الادوات اللازمة لتطوير مهاراتهم في مجالات الاتصال والقيادة وتعزيز الثقة بالنفس".
 
وأضاف: "سيقدم النادي الكثير من الخدمات لموظفي الوزارة في بيئة تواصل تفاعلية، فيها أفضل الخدمات لأعضائها لتطوير مهاراتهم الشخصية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم".
 
وتعد منظمة التوستماسترز من المنظمات الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات والمهارات القيادية، وتهدف لتطوير المهارات القيادية والخطابية لأعضائها، ومساعدتهم على تعلم فنون الإصغاء والتفكير وتعزيز الثقة بالنفس. حيث تأسست المنظمة في عام 1932م من خلال افتتاح أول ناد لها في الولايات المتحدة الامريكية، وتنشط حالياً في أكثر من 142 دولة ويبلغ عدد أعضائها قرابة 345 ألف عضو.
 
الجدير بالذكر أن عدد أندية التوستماسترز في كافة مدن المملكة أكثر من 300 نادي. وكان من أهم الإنجازات التي قدمتها أندية التوستماسترز في المملكة هي فوز محمد القحطاني ببطولة العالم للخطابة ورفع علم المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية لحصولهـا على درجة التميز في البرامج التعليمية والنمو والرقي الأدائي.


إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية