أخبار الوزارة
"التجارة" تطلق خدمة #التزام لتسهيل إجراءات الشركات والمؤسسات في التعاملات الحكومية
26 ربيع الأول 1438
 تمكن الجهات الحكومية من التحقق من التزام المنشآت بالإجراءات والأنظمة إلكترونياً
 
أطلقت وزارة التجارة والاستثمار خدمة "التزام" الإلكترونية والتي تعد من أحد مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 عبر الموقع الإلكتروني للخدمة Eltzam.sa في ظل سعيها الدائم من أجل دعم الحكومة الإلكترونية ولتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والرفع من مستوى جودة البيانات.
 
وأوضحت الوزارة أن مميزات الخدمة تتمثل في أنها تتيح للجهات الحكومية إمكانية التحقق إلكترونياً عبر رابط الخدمة على مدى التزام المنشآت التجارية بالقوانين دون الحاجة إلى مخاطبة الجهات ذات الشأن ودون طلب أوراق وشهادات ثبوتية مطبوعة. حيث يمكن عبر الخدمة معرفة الكثير من المعلومات الهامة والتي تساعد الجهات الحكومية في أداء عملها بشكل سهل ودقيق. مثل: حالة السجلات التجارية، اشتراك الغرف التجارية، شهادة الزكاة والدخل، شهادة السعودة، رخصة البلدية وغيرها من البيانات.
 
وتهدف خدمة "التزام" إلى تسهيل الإجراءات على المنشآت التجارية في التعاملات الحكومية وتمكين الجهات الحكومية من التحقق إلكترونياً على مدى التزام المنشآت التجارية بالإجراءات والأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة بالتعاون مع الجهات الرسمية المختلفة عبر منصة واحدة تحتوي على معلومات محدثة ودقيقة وذلك من أجل خلق بيئة تجارية صحية.
 
وتدعو وزارة التجارة والاستثمار كافة الجهات الحكومية إلى الاستفادة من خدمة التزام عبر الموقع الإلكتروني للخدمة eltzam.sa والاشتراك بها وتفعليها للأشخاص المصرح لهم بذلك.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية