أخبار الوزارة
"التجارة" تغلق مخبزاً يستخدم مواد منتهية الصلاحية في إعداد المعجنات والحلويات بالزلفي
30 شوال 1435
​رصدت استغلال المقر المتورط لأسماء تجارية غير مسجلة

واصلت وزارة التجارة والصناعة حملاتها الرقابية على المنشآت والمحال التجارية حيث أسفرت عن ضبط مخبز في محافظة الزلفي يستخدم مواد  فاسدة في إعداد المعجنات والحلويات، وتديره عمالة مخالفة بمشاركة أطفالها، إلى جانب رصد المراقبين استغلال المقر المتورط لأسماء تجارية غير مسجلة، فيما تم استدعاء مالك المقر للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وتعود تفاصيل القضية إلى تنفيذ الفرق الميدانية لوزارة التجارة والصناعة حملات رقابية تفتيشية بشكل دوري بالتعاون مع الجهات الأمنية، حيث رصد المراقبون خلال مداهمة الموقع عدد من المخالفات تمثلت في استخدام المخبز كميات كبيرة من الطحين والزيوت منتهية الصلاحية في إعداد المعجنات والحلويات، إضافة إلى ضبط كميات مع العجين الملوث على أرضية الموقع، إلى جانب وضع أكياس الطحين بالممرات وتحت أقدام العاملين.

كما اتضح لمراقبي الوزارة أن العمالة التي في المقر تحمل مهن غير متخصصة بالمخابز، إضافة إلى استخدامها أدوات متهالكة تراكمت الأوساخ عليها، مع انتشار القوارض بين جنبات المقر والذي لا تتوافر فيه أدنى الاشتراطات الصحية وشروط السلامة، و استخدام مطبوعات أغلفة بأسماء غير مسجلة تجارياً بهدف تسويق وبيع الكميات داخل وخارج المحافظة.

وتؤكد الوزارة على أنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما تأمل الوزارة  من عموم المستهلكين الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.​​
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية