أخبار الوزارة
وزير التجارة والصناعة يشكر خادم الحرمين الشريفين على إنشاء الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
13 محرم 1437
بعد موافقة مجلس الوزراء على إنشاءها في جلسته المنعقدة اليوم
 
الربيعة  : إنشاء الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة  يسهم في رفع الناتج  المحلي الإجمالي للمملكة
 
قدم معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة  بالغ الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله بمناسبة موافقة مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين على إنشاء الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة،  بالنظر إلى ما تمثله من أهمية  كبرى للقطاع التجاري والصناعي في المملكة.

وأكد معاليه بهذه المناسبة أن استحداث الهيئة يسهم في تحسين البيئة الاقتصادية لبيئة الأعمال لتحقيق الأهداف التي تسعى الدولة لتحقيقها كتنويع الاقتصاد وخلق الوظائف وبناء قاعدة اقتصادية قوية ،  حيث من المقرر أن تكون الجهة الرسمية المعنية بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تتولى التنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية والتمثيل داخليا وخارجياً فيما يتعلق بتلك المنشآت.

وبين معالي وزير التجارة والصناعة أن إنشاء الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة يهدف إلى تنظيم أعمالها في المملكة، ودعم وتنمية المنشآت ورعايتها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، مما يساعد على زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي وزيادة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد السعودي، ليكون قادر على توليد الوظائف وخلق فرص عمل للشباب السعودي، إلى جانب المساهمة في توطين التقنية  والرفع من إنتاجية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتتولى الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة  إعداد استراتيجية وطنية للمنشآت ومتابعة تنفيذها، إضافة إلى اقتراح الأنظمة واللوائح والسياسات الخاصة بتنمية ودعم المنشآت مع متابعة تطبيقها بعد اعتمادها رسمياً.

كما تعمل الهيئة على وضع سياسات ومعايير تمويل المنشآت ومساندتها،  ودعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل وتفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض، إلى جانب العمل على إزالة المعوقات الإدارية والمالية التي تواجه المنشآت ووضع برامج ومبادرات لإيجاد فرص استثمارية لها،  وتنظيم حاضنات التقنية والأعمال.

 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية