أخبار الوزارة
"الوزارة" تنشر استبيان قياس رضا المستهلكين عن وكالات السيارات على موقعها الإلكتروني
26 ربيع الأول 1435

​دعت جميع أفراد المجتمع للمشاركة وإبداء الرأي للخروج بنتائج أفضل

نشرت وزارة التجارة والصناعة اليوم على موقعها الإلكتروني، وحسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، استبياناً يقيس رضا المستهلك عن الخدمات المقدمة لهم من قبل جميع وكالات السيارات في المملكة، للتعرف على سلوكهم في الشراء والاستخدام، و الخروج بدراسة تنشر نتائجها فيما بعد أمام المجتمع والوكالات المحلية، ومناقشة هذه النتائج مع تلك الوكالات والشركات المصنعة للارتقاء بالقطاع.
 
ويأتي ذلك إيماناً من وزارة التجارة والصناعة بأهمية تنظيم وتطوير قطاع السيارات في المملكة، وحرصاً منها على القيام بدور فاعل في تحقيق بيئة تنافسية عادلة، تؤدي إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة للمستهلك.
 
وعلى غرار الاستبيان الاول، يتكون هذا الاستبيان من أربعة أجزاء رئيسية، تبدأ بتقييم المستهلك لمستوى الخدمة التي قُدمت له في مبيعات السيارات، يليها تقييم الخدمة المقدمة في مراكز الصيانة، ثم تقييم مستوى الرضا عن خدمات قطع الغيار، وأخيراَ تقييم مستوى الرضا عن خدمة العملاء. 
 
الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد اطلقت استبيانها الأول في شهر يونيو الماضي والذي تم نشر نتائجه في وسائل الإعلام، وتمت مشاركة هذه النتائج مع الوكالات المحلية والشركات الصانعة حيث أبدو اهتمامهم بتحسين مستوى خدماتهم في المملكة ووعدوا بتطويرها، ويأتي ذلك في الوقت الذي اعتمدت الوزارة إجراء الاستبيان في شهري يناير و يونيو من كل عام، بهدف متابعة أداء الوكالات والتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.
 
وعمدت الوزارة خلال الفترة الماضية إلى التواصل مع الشركات الصانعة لاطلاعها على نتائج الاستبيان السابق، وطلبت تواجدها بشكل مباشر في المملكة للإشراف والمتابعة على أداء وكلائها بما يضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.  
 
ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى المشاركة في الاستبيان موقع الوزارة الإلكتروني من خلال الرابط www.mci.gov.sa/survey
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية