أخبار الوزارة
"التجارة" تحجز 25 ألف شاحن حاسب آلي مقلد لعلامات مشهورة في مستودع بالرياض
28 رجب 1435
 
​أغلقت وزارة التجارة والصناعة مستودعاً يعمد إلى تزوير بلد المنشأ لشواحن أجهزة الكمبيوتر المقلدة عبر استبدال الملصق بآخر يحمل علامات تجارية لماركات عالمية، حيث ضبط مراقبو الوزارة مجموعة من العمالة في المقر الواقع في الدار البيضاء جنوبي الرياض تقوم بتفريغ الكميات المضبوطة من الشواحن رديئة الصنع والمستوردة من الصين وتعيد تغليفها في عبوات جديدة تحمل عبارات مضللة بهدف تسويقها وبيعها على المستهلكين على أنها أصلية، فيما تم استدعاء المسئولين عنها للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

واشتملت الكميات المضبوطة التي جرى حجزها على : أكثر من 25 ألف قطعة شاحن جهاز حاسب آلي، و45 ألف ملصق لعلامات تجارية مقلدة ، و120 عبوة لكيابل الإنترنت ماركة "سستي ماكس" يبلغ أطوالها 305 متر للكرتون الواحد، إضافة إلى 10 ألاف مغلف يحمل عبارات تسويقية مضللة.

وكان المراقبون قد لاحظوا خلال مداهمة الموقع بالتنسيق مع الحملة الأمنية المشتركة استغلال العاملين في الموقع لعدد من العلامات التجارية لغش المستهلكين، حيث يتم وضع ملصقات تحمل كل من ماركات "توشيبا"، و "إل جي"، و"سوني" "أيسوس"، و"ايسر"، و"إتش بي"، على توصيلات شواحن أجهزة الكمبيوتر.

ويأتي ذلك في إطار الجولات الرقابية المتواصلة التي تنفذها وزارة التجارة والصناعة للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

وتؤكد الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

كما تأمل من عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900 .
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية