أخبار الوزارة
د.القصبي يبحث الفرص الاستثمارية التجارية بين المملكة ونيوزلندا
26 ذو الحجة 1437
​أكد عزم البلدين تعزيز حجم التبادل التجاري
 
التقى معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة النيوزلندي هون تود ماكلاي بمكتبه في الوزارة اليوم الثلاثاء، وتم خلال اللقاء استعراض التعاون الاقتصادي بين البلدين، كما بحث الجانبان سبل تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية المتنامية على نحو مستمر بين المملكة ودولة نيوزيلندا وتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأطلع معالي الدكتور القصبي نظيره النيوزلندي على رؤية المملكة 2030، واتفق الجانبان على تشكيل فريق لبحث الفرص الاستثمارية في ظل الرؤية 2030، في أحد البلدين أو خارجهما.

وأكد القصبي أن حكومة المملكة تعمل بفعالية على إيجاد وسائل جديدة لتنويع الاقتصاد وزيادة كفاءة العمل، من جانبه أشار وزير التجارة النيوزلندي ماكلاي عزم بلاده خلق أي فرص لزيادة حركة التجارة والاستثمار بين البلدين.

وأكد الوزيران أن المملكة ونيوزيلندا شريكتان تجاريتان فعالتان، معربين عن  تفاؤلها بمستقبل العلاقات التجارية وتنامي شراكة الأمن الغذائي بين البلدين، وأوضح الوزيران أن العلاقات التجارية سوف تستمر وتصبح أكثر عمقاً وتوسعاً بمجرد الانتهاء من اتفاق مجلس التعاون الخليجي النيوزيلندي للتجارة الحرة و دخوله حيز التنفيذ، و أعرب كلا الجانبين عن ارتياحهما للتقدم و الجهد المبذول لتحقيق هذه الغاية، واتفقا على مواصلة الجهود لتحقيق الخطط المأمولة في وقت مبكر.

الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين المملكة ونيوزيلندا قد نما إلى 2.7 مليار ريال في عام 2015م.
 
إضافة تعليق
الاسم (إختياري)
البريد الإلكتروني (إختياري)
نص التعليق*
أدخل الرمز الظاهر على الصور*
CAPTCHA
Change the CAPTCHA codeSpeak the CAPTCHA code
 

جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية