أخبار الوزارة
"التجارة" ضبط محال تسوق أدوية ومواد تجميل بادعاءات طبية مضللة بحفر الباطن
03 محرم 1436
​صادرت أكثر من 3 آلاف عبوة تشكل خطراً على صحة المستهلكين
 
رصدت الفرق الرقابية لوزارة التجارة والصناعة تورط عدد من المحال التجارية المتخصصة في "العطارة" بحفر الباطن في تسويق وبيع الأدوية والمستحضرات التجميلية التي تحمل ادعاءات طبية مضللة، إضافة إلى كريمات تجميل للبشرة تستخدم للرقية الشرعية، وعدد منها لا يسمح بصرفها دون إذن طبي، وهو ما يشكل خطورة بالغة على صحة وسلامة المستهلكين، حيث تم مصادرة  أكثر من 3 آلاف عبوة، واستدعاء المسئولين عن تسويقها وبيعها للتحقيق لاتخاذ العقوبات النظامية في حقهم.
 
وقد لاحظ المراقبون في تلك المحال إهمال تخزين الكميات وتعريضها لدرجات حرارة عالية، فيما  اشتملت الكميات التي جرى ضبطها على: أدوية طبية لأعراض مختلفة، وشامبوهات ملوثة بالبكتيريا، وكريمات، ومستحضرات تجميلية مجهولة المصدر لا تحمل أي بيانات تجارية، إلى جانب كميات من مياه زمزم تم تخزينها بطرق مخالفة للاشتراطات الصحية، وقد تمت المصادرة نظراً لما تشكله من خطورة على صحة وسلامة المستهلكين.
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد ضبطت خلال الفترة الماضية عدد من محال العطارة التي تروج لمنتجات فاسدة، وتحمل ادعاءات طبية مضللة، واتخذت الإجراءات اللازمة بحقها.
 
ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على المستودعات والأسواق، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتحقق من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900.
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية