أخبار الوزارة
 "التجارة" تغلق معملاً في ينبع ينتج الثلج بمعدات متآكلة من الصدأ
28 جمادى الثانية 1435
​أوقفت توزيع الكميات الملوثة قبل تصريفها في الأسواق المحلية
 
أغلقت وزارة التجارة والصناعة معملاً في ينبع يمتهن تصنيع الثلج، وذلك بعد اكتشاف الفرق الرقابية قيامه باستخدام معدات وأدوات متآكلة من الصدأ في الإنتاج، وتجهيز قوالب الثلج في خزانات مياه ظهر عليها الصدأ أيضاً بسبب استعمالها لمدة زمنية طويلة، فيما تم مصادرة 3700 قالب ثالج يزن الواحد منها 24 كيلو نظراً لخطورته على صحة المستهلكين، وتم استدعاء المسئولين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
 
وأوقفت الوزارة توزيع الكميات المضبوطة التي تم انتاجها على الفور بعد ملاحظة تلوث المياه المستخدمة.
 
ويأتي ذلك في إطار الجولات التفتيشية التي تنفذها بها فرق الوزارة الرقابية في المنطقة، للتحقق من سلامة المواد المعروضة للبيع، وحماية المستهلكين من أضرار المواد الفاسدة. 
 
وتؤكد الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية على المصانع والأسواق والمستودعات، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616
جميع الحقوق محفوظة وزارة التجارة و الاستثمار ©
افضل ابعاد للتصفح 768*1024 يدعم جميع المتصفحات والأجهزة الذكية